عدنان حمد:ساقود المنتخب الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد تمسكه باولسن

اذهب الى الأسفل

عدنان حمد:ساقود المنتخب الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد تمسكه باولسن

مُساهمة من طرف يونس محمود في 2008-02-19, 12:32 am


عدنان حمد: "ساقود المنتخب العراقي في لقاء قطر"

منذ ساعة واحدة
بغداد (ا ف ب ) - اعلن مدرب الفيصلي الاردني العراقي عدنان حمد انه سيقود منتخب بلاده قي لقاء قطر ضمن الجولة الثانية من تصفيات الدور الثالث المؤدية الى مونديال جنوب افريقيا 2010 مؤكدا عودته مجددا للاشراف على تدريب منتخب العراق.
وذكر حمد لصحيفة "الملاعب" المقربة من اتحاد كرة القدم العراقي اليوم الاثنين في بغداد "سأبدأ مهمتي مع المنتخب العراقي قبل اسبوع من لقائه المرتقب امام قطر".
ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره القطري في 26 من اذار/مارس المقبل في العاصمة الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسسات المجموعة الاسيوية الاولى المؤهلة الى نهائيات كاس العالم في جنوب افريقيا 2010.
وكان المنتخب العراقي بطل اسيا استهل مشواره في التصفيات المونديالية بتعثر امام المنتخب الصيني بتعادلهما (1-1) في دبي ما اثار حفيظة الشارع الكروي العراقي نتيجة المستوى المتواضع الذي اظهره بطريقة لم تنسجم مع انجازه القاري.
واثار الظهور العادي للمنتخب العراقي جدلا كبيرا حول جدوى بقاء المدير الفني للمنتخب النروجي في منصبه الامر الذي جعل الاتحاد العراقي يفكر بخيارات عديدة وجد في حمد القرار الانسب لعودته في هذه المرحلة.
وكان المدربي الاسبق للمنتخب العراقي عدنان حمد قاد منتخب بلاده في خليجي 17 في الدوحة وحقق مع المنتخب الاولمبي لبلاده المركز الرابع في نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد اثينا 2004 وهو افضل انجاز للكرة العراقية وبلوغه ربع نهائي ام اسيا 2004 في الصين.
ويبرز السجل التدريبي لحمد انجازات لافتة مع الزوراء العراقي وحصل معه على لقب الدوري العراقي في اكثر من موسم كما نجح في قيادة منتخب بلاده للشباب الى لقب اسيا 2000 ووصوله الى مونديال الارجنتين 2001.
ويعد المدرب عدنان الاكثر قربا لدى اللاعبين والملهم الحقيقي لهم في تخطي المصاعب واجتياز المشاكل وكان وصول المنتخب العراقي الى اولمبياد اثينا 2004 بقيادته مغامرة مثيرة في وقت كانت فه البلاد خارجة للتو من اتون حرب عام 2003 التي شنتها الولايات المتحدة.
وبخصوص مهمته مع الفيصلي الاردني قال حمد "بعد مباراة قطر ساواصل مهمتي مع الفيصلي وبعد انتهاء مدة تعاقدي معه في ايار/مايو المقبل ساتخذ قرارا نهائيا بصدد المستقبل".
وحصل حمد على لقب افضل مدرب في قارة اسيا 2004 كما قاد الانصار اللبناني الى لقبي الكاس والدوري قبل انتقاله الى الفيصلي الاردني حيث يمضي معه افضل الفترات ويعد من ابرز المرشحين للقب المحلي هناك
من جهتهاكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ومدير المنتخب عبد الخالق مسعود لفرانس برس ان " الاتحاد سيعلن خلال اجتماعه الاستثنائي عن تسمية حمد مدربا للمنتخب العراقي خلفا للنروجي اولسن".
وكشف مسعود ان "اولسن رفض زيارة اقليم كردستان العراقي للاطلاع عن قرب ومتابعة مستويات اللاعبين والدوري العراقي على اساس عدم حصوله موافقة الجهات الحكومية في بلاده وسماحها له بزيارة العراق وهذاما دفعنا للتفكير بالمدرب حمد".







الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد تمسكه باولسن


منذ 6 يوم/أيام
بغداد (ا ف ب ) - اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم تمسكه بالمدير الفني لمنتخبه ايغل اولسن والابقاء عليه في مهمته في الفترة المقبلة من مشوار المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
وقال عضو الاتحاد العراقي ومدير المنتخب عبد الخالق مسعود ان "اولسن سيبقى المدير الفني للمنتخب ولا توجد اي نية لتغييره ولا صحة لما جرى تداوله مؤخرا بشان ابعاده".
واضاف مسعود ان "المدير الفني للمنتخب ايغل اولسن سيقدم لنا خلال الايام المقبلة قائمة بعشرين لاعبا للانتظام بمعسكر تدريبي يقام في البحرين في اطار التحضير لمباراة قطر في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2010".
وتردد مؤخرا بان الاتحاد العراقي لكرة القدم في طريقه للاتفاق مع المدرب السابق للمنتخب عدنان حمد لقيادته بدلا من اولسن على خلفية التعادل المخيب امام الصين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاسيوية الاولى المؤهلة لمونديال 2010.
وتابع مدير المنتخب العراقي "صحيح كان هناك لقاء مع عدنان حمد في عمان لكنه كان عاديا لم نبحث فيه مسالة تغيير المدرب او تولي حمد مهمة قيادة المنتخب".
وواجه المدير الفني لمنتخب العراق اولسن والجهازالاداري حملة انتقادات للمستوى المتواضع الذي اظهره بطل اسيا 2007 في استهلال مهمته في التصفيات المونديالية واهداره لفوز هام امام الصين فضلا عن المشاكل الفنية التي تجتاحه في الوقت الحاضر امانة نقلتة من كوووورة عراق.
avatar
يونس محمود
العضو المميز
العضو المميز

عدد الرسائل : 106
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عدنان حمد:ساقود المنتخب الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد تمسكه باولسن

مُساهمة من طرف عاشق الانبار في 2008-02-20, 2:18 am

مشكور اخويه وبالتوفيق للمدرب الغالي عدنان حمد وان شاء الله الموفقية اله وللمنتخب وللجميع



_________________
avatar
عاشق الانبار
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1508
العمر : 38
البلد : العراق الحبيب
العمر : 29
المهنة : مدرس تقنية المعلومات
المهنـة :
الهوايــة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 07/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3raq.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى